عجبان MK2

MK2 عجبان

آليـــة دوريـــات تكتيكيـــة خفيفـــة ذات دفـــع رباعـــي تتميـــز بأنهـــا محميـــة ضـــد المقذوفـــات والانفجـــارات وتتســـع لطاقـــم مـــن خمســـة أفـــراد. تـــم تصميـــم هـــذه الآليـــة متعـــددة الأدوار ببـــدن حـــاد علـــى شـــكل V ممـــا يوفـــر حمايـــة فعالـــة مـــن انفجـــارات الألغـــام، كمـــا أنهـــا مـــزودة بمقصـــورة حمولـــة خلفيـــة محميـــة مـــن المقذوفات النارية

تتيـــح الآليـــة تثبيـــت ســـاح علـــى ســـقفها لغايـــات الدفـــاع عـــن النفـــس، كمـــا أنهـــا مـــزودة بنظـــام دفـــع رباعـــي دائـــم يعمـــل بمحـــرك ديـــزل بشـــاحن توربينـــي مبـــرد بالمـــاء. ويســـمح النظـــام المركـــزي لنفـــخ الإطـــارات بنفـــخ الإطـــارات أو تفريغهـــا مـــن الهـــواء ممـــا يضمـــن الفعاليـــة القصوى مهما اختلفت التضاريس
 

عجبان440A

عجبان 440A

عجبان 440A هي آلية ذات دفع رباعي تتميز بمرونة عالية في الحركة، وتم تجهيزها بأحدث التقنيات في مجال الحماية ضد القذائف البالستية والمتفجرات. صُممت هذه الآلية بمعايير عالية لكي تتناسب مع البيئات القاسية والظروف المناخية المختلفة. فهي توفر قدرة استثنائية خارج الطرق المعبدة لتلبي أعلى المعايير العسكرية المطلوبة، بالإضافة الى أدائها العالي في جميع الظروف

تمتاز آلية عجبان 440A بمرونة التصميم، حيث يمكن تهيئتها لمجموعة متنوعة من الأدوار التشغيلية بحيث تستوعب مختلف نظم المهام. يضع ذلك بين يدي المستخدم أسطولاً واحداً يلائم العديد من المتطلبات مع دعم لوجستي مشترك مما يقلل التكاليف التشغيلية وتكاليف دورة حياة الآلية.

آلية عجبان 420

AJBAN 420

آلية عجبان 420 هي آلية ذات دفع رباعي تتميز بالمرونة العالية في الحركة، تضم كابينة تتسع لشخصين، إلى جانب صندوق خلفي للشحن، مما يسمح للمستخدم نقل مختلف أنواع الحمولة، أو تركيب مختلف أنواع الأنظمة عليها وذلك وفقاً للمتطلبات العملياتية. تمتاز الآلية بقدرة استثنائية على كافة أنواع الطرق، بالإضافة الى أدائها المتميز الذي لا نظير له.

صُمّمت آليات نمر لتلبية المعايير العسكرية، حيث يتجاوز عمرها الافتراضي المركبات التجارية المحوّلة إلى عسكرية أو الآليات المصفّحة لاحقاً أو الآليات التي تستخدم أنظمة دفع مشتقة من المركبات التجارية.

آلية عجبان 440

آلية عجبان  440

آلية عجبان 440 هي آلية ذات دفع رباعي تستخدم لأغراض لوجستية، مزودة بصندوق شحن خلفي وتتسع لطاقم من أربعة أفراد. ويمكن تهيئتها لأغراض مختلفة بما في ذلك نقل الأفراد والشحن والخدمات اللوجستية والدعم. صممت لتعمل في أقسى البيئات التشغيلية، وهذا يضمن أن آليات الدعم اللوجستي تتمتع بقدرات التنقل ذاتها على الطرق الوعرة والمعبدة كما هي الحال مع الآليات القتالية على الخطوط الأمامية.

بفضل نظام نقل الحركة ونظام الدفع المشترك بين جميع آليات عجبان، فإنّ هذه المجموعة تسمح بتوحيد التدريب وتقليل أعباء الصيانة وقطع الغيار مما يقلل التكاليف اللوجستية.

آلية عجبان 450

آلية عجبان  450

آلية عجبان 450 هي آلية ذات دفع رباعي تُكمل مجموعة الآليات غير المدرعة، وتتسع لطاقم من أربعة أفراد. ويمكن تهيئتها لأغراض مختلفة وكما يمكن تركيب منصة أسلحة عليها بحيث تكون آلية متعددة المهام. وكما تم تصميمها لتعمل في أقسى البيئات التشغيلية

ويمكن  استخدام مساحة التخزين الخلفية المغلقة لنقل  مختلف معدات القيادة والتحكم والاتصالات ونظم الحواسيب، وأي أنظمة أخرى تبعاً لاحتياجات المستخدم والبيئة التشغيلية.

آلية عجبان للأمن الداخلي (ISV)

آلية عجبان للأمن الداخلي (ISV)

تم تصميم آلية الأمن الداخلي "ISV "من فئة عجبان لتلائم متطلبات حفظ الأمن الداخلي وأعمال مكافحة الشغب وحفظ النظام. ويمكن للآلية نقل طاقم مؤلف من عشرة أفراد بكامل تجهيزاتهم على الطرق المعبدة والوعرة وفي جميع الظروف المناخية.

وتضم الآلية مقصورة مدرعة طبقاً للمعايير العسكرية، حيث تم تصميم الآلية لمواجهة التهديدات المختلفة التي تشهدها حالات الشغب كالتفجيرات والحرائق.

وتتوافر آلية عجبان للأمن الداخلي بمجموعة متنوعة من معدات المهام ونظم ضبط الحشود وحفظ النظام غير الفتاكة لتلبية نطاق واسع من متطلبات العملاء .

صُمّمت آليات نمر لتلبية المعايير العسكرية، حيث يتجاوز عمرها الافتراضي المركبات التجارية المحوّلة إلى عسكرية أو الآليات المصفّحة لاحقاً أو الآليات التي تستخدم أنظمة دفع مشتقة من المركبات التجارية. وتتوافر آلية عجبان للأمن الداخلي بمجموعة متنوعة من معدات المهام وأنظمة ضبط الحشود وحفظ النظام غير الفتاكة لتلبية نطاق واسع من متطلبات العملاء.

آلية عجبان للمهام الخاصة بعيدة المدى

AJBAN LRSOV

آلية نمر عجبان للمهام الخاصة بعيدة المدى، هي آلية رباعية الدفع (4×4) ذات سقف مكشوف مخصصة لاستخدام القوات الخاصة للاستطلاع بعيد المدى، تمتاز بوزنها الخفيف والمرونة العالية في الحركة بالإضافة الى الأداء القوي وقدرتها على العمل في كافة التضاريس، بالإضافة إلى إمكانية نقلها جوا بالطائرات العمودية ، كما يمكن تخصيص المركبة لاستيعاب مجموعة متنوعة من المعدات تبعاً لاحتياجات المستخدم.

توفر آلية عجبان للعمليات الخاصة بعيدة المدى منصة متعددة الأغراض، حيث تم تصميمها بفئات متعددة بدءاً بآليات الإمداد والنقل والاستخدامات العامة إلى المركبات التكتيكية المحمية بالكامل.

تتسع الآلية لطاقم مكون من أربعة أفراد مع مقعد خامس اختياري، وتوفر بسبب تصميمها وعياً شاملاً بالبيئة المحيطة وقدرات الدفاع عن طريق منظومة الأسلحة المركبة عليها مع امكانية تركيب منصات أسلحة لجميع أفراد الطاقم. ومع إمكانية إضافة حزم تصفيح سفلية وجانبية قابلة للتعديل للحماية من المقذوفات البالستية والانفجارات.

يسمح تصميم آليات عجبان المرن بأن تكون آلية متعددة المهام والاغراض لتلبي كافة متطلبات واحتياجات المستخدم، مما يسمح لفريق الهندسة في شركة نمر بتطوير التصاميم الأساسية للآليات إذا طلب ذلك من قبل المستخدم.

عجبان447A

عجبان 447أ

صممت آلية عجبان 447A المدرعة متعددة المهام مصممة للاستخدام في مجموعة واسعة من الأدوار العسكرية المتخصصة، توفر الآلية مستويات عالية من القدرة على البقاء وحرية الحركة وقوة السلاح. ويمتاز الطراز 447A بسبعة مقاعد بوضعية أمامية (5+2) وكابينة مدرعة عالية التكوين وقابلة للتعديل بدرجة كبيرة ومصممة لاستخدامات مختلفة مثل:

  • الاستجابة التكتيكية
  • دوريات الحدود
  • الاستطلاع
  • مكافحة التمرد
  • القوات الخاصة

وتستخدم الآلية تصميما معياريا يعتمد على تصميم مجموعات نقل الحركة التقليدية، مع مستويات حماية قابلة للتطوير ضد القذائف والألغام والعبوات الناسفة. وبغض النظر عن صعوبة التضاريس، و يوفر نظام التعليق المستقل راحة فائقة في القيادة حتى في أصعب التضاريس