حفيت MK2

MK2 حفيت

تتوفـــر آليـــات حفيـــت  MK2  بمجموعـــة واســـعة مـــن الإعـــدادات حيـــث تتميـــز بأحـــدث الكبائـــن أحاديـــة النظـــام، وبـــدن حـــاد علـــى شـــكل  V  يوفـــر الحمايـــة القصـــوى للمحـــرك، وبمـــا يلبـــي معيـــار  STANAG 4569 AEP-55   لحمايـــة الطاقم والركاب من  الانفجارات.

وتتميـــز هـــذه الآليـــة المتطـــورة عـــن الآليـــات الاخـــرى ضمـــن فئتهـــا بأدائهـــا العملياتـــي المتفـــوق وقدراتهـــا العاليـــة علـــى الحركـــة، حيـــث تصـــل ســـرعتها القصـــوى إلـــى 110 كلـــم/س. كمـــا تـــم اعتمـــاد نظـــام هندســـي معيـــاري حديـــث فـــي بنـــاء آليـــة حفيـــت  MK2  ممـــا يســـمح بإزالـــة مجموعـــة الحركـــة بأكملهـــا بشـــكل ســـريع، بمـــا فـــي ذلـــك نظـــام التبريد والمحرك وناقل السرعة وعلبة التروس.
 

آلية حفيت المدرعة للإسعاف

آلية حفيت المدرعة للإسعاف

هي آلية سداسية الدفع (6×6) مدرعة ضد القذائف البالستية والانفجارات ومصممة لتوفير مقومات الرعاية الطبية المتكاملة للمصابين في ساحة المعركة. تتسع الآلية لعدد (7) أشخاص منهم السائق والقائد بينما تتسع في الخلف لعدد (5) أشخاص ، ممثلين بمسعف (1) وفردين على نقالتين طبيتين (2) ومقعدين إضافيين للمصابين (2)، ويمكنهم الدخول إلى الكابينة الخلفية من خلال الباب الخلفي للآلية ويوفّر السقف المرتفع لآلية الإسعاف المدرع حفيت مساحة إضافية مما يساعد على تجهيزها بمجموعة متنوعة من المعدات الطبية.

حفيت620A

حفيت  620A

آلية نمر حفيت 620A سداسية الدفع المدرعة توفر مزيجاً مثالياً من حجم الحمولة ومرونة الحركة والحماية لأفراد الطاقم، وتستخدم هذه الآلية لأغراض لوجستية وللاستخدامات العامة.

تتسع مقصورتها لشخصين ومزودة بصندوق شحن كبير، ومصممة لتوفير أقصى سعة حمولة في أقسى البيئات مع توفير مستويات عالية من الحماية لتعزيز فرص نجاة الطاقم. كما يمكن تجهيزها بمجموعة متنوعة من أنظمة الأسلحة والمهام. وقواعد تركيب الشلاتر المتخصصة.

 

حفيت640A

حفيت  640A

توفر آلية حفيت 640A منصة فريدة سداسية الدفع (6×6) بمقصورة تتسع لأربعة أشخاص، وهي مزودة بمقصورة مدرعة توفر الحماية اللازمة للطاقم ضد العبوات المتفجرة والقذائف البالستية والألغام وتتوفر الآلية بمنصة شحن خلفية موسّعة يمكن تهيئتها لمجموعة متنوعة من الاستخدامات بما في ذلك أنظمة المدفعية أو الأسلحة ذات العيار الثقيل ويمكن استخدامها لمهام متعددة مثل الاتصالات والدفاع الذاتي عند تجهيزها بمنصة سلاح، كما يمكن أن تعمل كآلية دعم لوجستي محمية .

تشترك جميع آليات حفيت بنظام نقل الحركة ونظام الدفع، ما يخفف من أعباء التدريب والصيانة ويقلل التكاليف اللوجستية وتكاليف دورة الحياة لكامل الأسطول، دون التهاون بدعم المستخدم وذلك بتوفير عدد من التهيئات متنوعة الأغراض.

حفيت620

حفيت 620

آلية حفيت 620 هي آلية ذات دفع سداسي تتميز بمرونتها الحركية العالية مع مقصورة تتسع لشخصين وصندوق شحن خلفي كبير. وهذا يتيح للمستخدم إمكانية تهيئتها لنقل حمولات متنوعة أو تجهيزها بأنظمة أخرى تبعا لمتطلبات التشغيل. وتوفر الآلية قدرة استثنائية للسير على الطرق الوعرة مع مستويات لا تضاهى من الموثوقية والأداء

وتتوفر الآلية بفئتين إحداها ذات مقصورة محمية وأخرى غير محمية، وهي مصممة بمزايا تسمح بالرؤية من جميع الجهات حتى يكون هنالك وعي متميز بالبيئة المحيطة. وصُمّمت آليات  نمر لتلبية المعايير العسكرية، حيث يتجاوز عمرها الافتراضي المركبات التجارية المحوّلة إلى عسكرية أو الآليات المصفّحة لاحقاً أو الآليات التي تستخدم أنظمة دفع مشتقة من المركبات التجارية.

حفيت630A

 حفيت  630A

تصنّع نمر الآلية من فئة حفيت A 630 ذات الدفع السداسي مزيجا مثاليا يجمع بين الحمولة وسهولة الحركة والحماية، وهي آلية مخصصة للإمدادات والخدمات تتسع لستة أفراد طاقم (ومقعد سابع اختياري) وحجرة منفصلة محمية لتخزين الذخيرة وفقا لمتطلبات المهمة، وهي مصممة لتحسين سعة الحمولة في أقسى البيئات، مع توفير مستويات عالية من الحماية لتعزيز قدرة الطاقم على النجاة، وتتلاءم الآلية مع مجموعة متنوعة من المهمات وأنظمة الأسلحة.

 في الحروب غير المتماثلة التي نشهدها اليوم، لم يعد من الممكن الاعتماد على آليات دعم لوجستي غير محمية خلف الخطوط الأمامية بسبب تعدد جبهات الهجوم. ولذلك فإنّ حفيت 630A  تضمن دعم وإمداد الخطوط الأمامية وسلامة الأفراد.

توفّر مجموعة آليات حفيت سداسية الدفع (6×6) منصة متعددة الأغراض لجميع المتطلبات العسكرية بوزن إجمالي يبلغ 17,500 كغم، وهي تغطي استخدامات متنوعة من آليات الدعم والإمداد إلى آليات الدوريات المحمية بالكامل. وتعتمد جميع آليات  حفيت على هياكل  ذات الدفع السداسي، مما يساهم في توحيد التدريب وتقليل أعباء الصيانة وقطع الغيار ويقلل التكاليف التشغيلية وتكاليف دورة حياة الآليات.