آلية عجبان للمهام الخاصة بعيدة المدى

آلية عجبان للمهام الخاصة بعيدة المدى

هي آلية رباعية الدفع (4×4) ذات سقف مكشوف مخصصة لاستخدام القوات الخاصة للاستطلاع بعيد المدى، تمتاز بوزنها الخفيف والمرونة العالية في الحركة بالإضافة الى الأداء القوي وقدرتها على العمل في كافة التضاريس، بالإضافة إلى إمكانية نقلها جوا بالطائرات العمودية، كما يمكن تخصيص الآلية لاستيعاب مجموعة متنوعة من المعدات تبعاً لاحتياجات المستخدم.

توفر آلية العمليات الخاصة منصة متعددة الأغراض، حيث تم تصميمها بفئات متعددة بدءاً بآليات الإمداد والنقل والاستخدامات العامة إلى الآليات التكتيكية المحمية بالكامل.

 تتسع الآلية لطاقم مكون من أربعة أفراد مع مقعد خامس اختياري، وتوفر بسبب تصميمها وعياً شاملاً بالبيئة المحيطة وقدرات الدفاع عن طريق منظومة الأسلحة المركبة عليها مع امكانية تركيب منصات أسلحة لجميع أفراد الطاقم. ومع إمكانية إضافة حزم تصفيح سفلية وجانبية قابلة للتعديل للحماية من المقذوفات البالستية والانفجارات.

يسمح تصميم آليات عجبان  المرن بأن تكون آلية متعددة المهام والاغراض لتلبي كافة متطلبات واحتياجات المستخدم، مما يسمح لفريق الهندسة في شركة نمر بتطوير التصاميم الأساسية للآليات لتناسب المتطلبات المختلفة لكل مستخدم.